أخبار إفريقيا

حركة الشباب تشن هجوما علي معسكر للقوات الأوغندية في الصومال    

الراصد الإثيوبي – متابعات

الجمعة 26 مايو 2023

أكدت الحكومة الاوغندية في بيانا لها اليوم الجمعة ،ان هجوما استهدف قاعدتها العسكرية في بولا مرير ، وقال المتحدث باسم الجيش الاوغندي فيليكس كولايجي انهم لم يكشفوا عن حجم الخسائر التي تكبدها جيشهم ، جراء الحادث الذي أستهدف معسكر للقوات الأوغندية في الصومال .

قال سكان محليين  ،إن مسلحين من حركة الشباب مسلحين بالبنادق والمتفجرات اقتحموا قاعدة عسكرية تابعة للاتحاد الأفريقي “قوات حفظ السلام الأفريقية ”  في مدينة  بولا مرير جنوب  الصومال صباح  اليوم الجمعة ، مما أدى إلى اندلاع معاركة عنيفة أدت إلى مقتل  عدد من جنود حفظ السلام الأوغنديين .

 ومن جانبها اكدت قوات حفظ السلام الأفريقية في الصومال ، أن قاعدتها  العسكرية في منطقة  بولو مرير في منطقة شبيلي السفلى الصومالية ،قد تعرضت لهجوم إرهابيي  من قبل مقاتلي حركة الشباب الصومالية  في الساعات الأولى من صباح  اليوم الجمعة .

وفي بيان لها قالت الحركة، أن مقاتليها اجتاحوا قاعدة عسكرية تديرها قوات الدفاع الأوغندية الصومال صباح الجمعة  ،التي تعتبر  جزء من  قوات حفظ السلام الأفريقية العاملة في الصومال  ، وتتواجد في معسكر في منطقة بولا مارير  جنوب  الصومال

وأضافت  أن 137 من القوات الأوغندية على الأقل قتلوا في الهجوم الذي شنته الحركة  علي معسكر قوات حفظ السلام الأفريقية .

وكانت   الولايات المتحدة الأمريكية قد  أصدرت  هذا الأسبوع  بيانا  ، أكدت فيها أنها أدرجت  خمسة من قادة حركة الشباب على لائحة الإرهابيين الدوليين .

واكدت الولايات المتحدة في بيأنها بأنها تواصل دعمها  للصومال وشركائها الآخرين في شرق أفريقيا في جهودهم الرامية إلى تعطيل عمليات حركة الشباب، والتي وقصفتها   بأحد أخطر التنظيمات التابعة لتنظيم القاعدة والذي تسبب بمقتل الآلاف، بما فيهم مواطنين أمريكيين، في الصومال ومختلف أنحاء شرق أفريقيا، أولوية مشتركة بيننا وبين الحكومة الصومالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates