أخبار إفريقيا

منحة أيطالية ب 300 ألف يورو لدعم  الأيغاد 

 

 الراصد الإثيوبي – أديس أبابا

الجمعة 16 ديسمبر 2022

قدمت وزارة الخارجية الإيطالية ،منحة مالية تقدر ب 300 ألف يورو للهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد) لدعم جهود عملية السلام في إثيوبيا ولضمان الاستقرار والتنمية والأنشطة ذات الصلة في منطقة القرن الأفريقي.

لعبت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية  “أيغاد “،دورًا مهمًا في تسهيل توقيع اتفاق بريتوريا بدولة جنوب أفريقيا  الموقع بين الحكومة الإثيوبية والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي  .

لقاءات بين قيادات أيغاد والسفارة الأيطالية

في بيانا لها  قالت السفارة الإيطالية إن هذا  الدعم يأتي دعما للدور الكبير  و المشاركة المهمة والفعالة لإيغاد في جهود دعم الحوار والسلام في  إثيوبيا..

وبحسب السفارة  الإيطالية أن الحكومة الأيطالية لها  اعتقادا راسخا ،أنه من المهم دعم الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية والأطراف المشاركة في عملية السلام من أجل تحقيق سلام دائم في إثيوبيا.

واكدت السفارة ، إن الحكومة الأيطالية  تود بهذه المساهمة تقوية علاقاتها مع الشعب الإثيوبي ومنظمة الإيغاد وتأكيد الاهتمام الذي توليه لاستقرار إثيوبيا والمنطة ككل .

السكرتير التنفيذي لأيغاد مع السفير الأيطالي

تأسست  الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية  “أيغاد ” بشكلها الحالي في العام 1996،بعد أن كانت منذ العام 1980 تعمل كهيئة مشتركة لمكافحة الجفاف والتصحر في منطقة القرن الأفريقي ،وتضم في عضويتها كل من ،إثيوبيا والسودان وجيبوتي وجنوب السودان وغندا وكينيا ،وأريتريا والصومال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates