أخبار إثيوبياتقارير وتحليلات

لقاء البرهان آبي في منتدى تانا

 

معتز بركات-صحفي سوداني

الأحد 16 أكتوبر 2022

لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان برئيس مجلس الوزراء الإثيوبي الدكتور آبي أحمد في بحر دار على هامش منتدى الأمن والسلام فى أفريقيا،أكد على ضرورة معالجة المشكلات الحدودية بين البلدين بالطرق السلمية عبر اللجان الفنية المتخصصة.

و كان رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قد وصل السبت إلى مدينة بحردار للمشاركة في فعاليات منتدى تانا رفيع المستوى حول السلم والأمن في القارة الإفريقية في دورته العاشرة ،وكان في إستقباله رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد وحاكم إقليم امهرا وأعضاء البعثة السودانية في أديس أبابا.

وجرت مراسم إستقبال رسمية لرئيس مجلس السيادة بمطار بحر دار، وسط حضور لافت من المواطنين الإثيوبيين . حرص الرئيس البرهان على حضور المنتدى و لقائه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد يوصد الابواب أمام أي اتجاه للبلدين الشقيقين سوى الحوار لحل مشكلة الفشقة الأمر الذي يؤكد متانة و ازلية العلاقات بين الشعبين السوداني و الإثيوبي خصوصا في هذا التوقيت بالذات.

ترحيب البرهان بمقترح آبي أحمد لقيام تكامل اقتصادي بين إثيوبيا والسودان يعزز دعوات الحادبين من أبناء الشعبين بضرورة العمل على مضاعفة الجهود لتوسيع دائرة التعاون الاقتصادي في شتى المجالات.

حدبث البرهان عن إمكانية التوصل لاتفاق بشأن القضايا الفنية لسد النهضة إلى جانب حل القضايا العالقة بين السودان وأثيوبيا عبر الحوار و تصريح آبي أحمد ان سد النهضة سيعود بفوائد كبيرة على السودان ولن يكون خصما عليه.

انعش لقاء البرهان ابى الآمال في تجاوز المشكلات عبر الحوار و العمل على مضاعفة الجهود لتوسيع نطاق مشروعات التعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين.

،،الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ،،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates