أخبار إفريقياأخبار إقتصادية

قمة للاتحاد الأفريقي حول التصنيع والتنوع الاقتصادي بالنيجر

قمة من أجل الالتزام بالتصنيع الشامل والمستدام والتنويع الاقتصادي في أفريقيا

الراصد الإثيوبي – أديس أبابا

الأربعاء 21/9/2022

سيعقد الأتحاد الأفريقي في العاصمة النيجرية نيامي ،قمة حول التصنيع والتنوع الأقتصادي، وستكون في الفترة من 20 نوفمبر الي 25 نوفمبر 2022 وستركز القمة للأهتمام بالتصنيع في أفريقيا.

تأتي هذه القمة من أجل تجديد الالتزام نحو التصنيع الشامل والمستدام والتنويع الاقتصادي في القارة الأفريقية .

تعقد قمة الاتحاد الأفريقي حول التصنيع والتنويع الاقتصادي هذا العام تحت شعار “تصنيع أفريقيا: تجديد الالتزام نحو التصنيع الشامل والمستدام والتنويع الاقتصادي”.

وتعتبر القمة  كجزء من الأنشطة التذكارية السنوية لأسبوع التصنيع في إفريقيا، نظرًا لأهمية التصنيع والتحول الاقتصادي في إفريقيا ، يتم الاحتفال بهذه المناسبة في العشرين من شهر نوفمبر من كل عام، باعتباره يوم التصنيع الأفريقي ، وهو اليوم الذي  اعتمده مؤتمر رؤساء دول وحكومات منظمة الوحدة الأفريقية في يوليو 1989 ، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

يوفر يوم التصنيع في إفريقيا فرصة لأصحاب المصلحة الرئيسيين للتفكير في التصنيع في إفريقيا من خلال النظر في كيفية تغيير القارة لوضعها الراهن، ومنذ عام 2018  تم الاحتفال بيوم التصنيع في إفريقيا بفعاليات أستمرت لمدة  أسبوعًا كاملا، مما يمثل خروجًا عن تقليد اليوم الواحد ، والذي يوفر مزيدًا من الوقت لتفكير وتسريع الإجراءات نحو التحول الهيكلي لأفريقيا ، والذي  أحد عوامل التمكين لتحقيق أهداف أجندة 2063 ، وأهداف التنمية المستدامة  لعام 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates