أخبار إفريقيا

الاتحاد الأفريقي يعقد ندوة حول إدارة الهجرة الفعالة والقائمة على الحقوق

 

الراصد الإثيوبي

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

نظمت إدارة الصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية بمفوضية الاتحاد الأفريقي ، وقسم العمل والتوظيف والهجرة  والمنظمة الدولية للهجرة  ندوة حول إدارة الهجرة الفعالة والقائمة على الحقوق  الحوكمة العودة وإعادة القبول وإعادة الإدماج في بريتوريا ، بجنوب إفريقيا ، وذلك في الفترة من 14 – 16 سبتمبر 2022.

وتهدف ندوة الاتحاد الأفريقي حول حوكمة الهجرة ، وحماية المهاجرين ، الإعداد المشترك للمواد ذات الصلة لتسهيل سلسلة من الحوارات بين السلك الدبلوماسي الأفريقي ، ولا سيما في أديس أبابا ، وبروكسل ، وجنيف. ونيويورك بالنظر إلى الأهمية الاستراتيجية لهذه المواقع في الحوار الأقاليمي بشأن حماية المهاجرين وفق بيان للإتحاد الأفريقي.

وضعت الندوة ، إطارًا تقنيًا مع المجالات المواضيعية لتوجيه مبادرة الحوار الدبلوماسي الأفريقي ورسائل رئيسية محددة فيما يتعلق بمنهجية تقديم المبادرة. ستركز إجراءات المتابعة وسلسلة الحوارات اللاحقة التي تنتهي بحزمة مصممة خصيصًا للحوارات الدبلوماسية المتوقعة بين السلك الدبلوماسي على:

تعزيز المهارات الأساسية والمعرفة بشأن حماية المهاجرين ، بما في ذلك إدارة العودة القائمة على الحقوق وإعادة الإدماج المستدام.

تعزيز فهم الأطر القارية والدولية بشأن حماية المهاجرين وكذلك القوانين والاتفاقيات والمنصات غير الملزمة التي تحكم التعاون الدولي في المقابل وإعادة القبول وإعادة الإدماج.

تبادل الممارسات الجيدة وكذلك الأدوات الرئيسية لحماية المهاجرين والتعاون في العودة وإعادة القبول في إطار نهج شامل للاستجابة للمتطلبات.

جمعت الندوة خبراء تقنيين من مفوضية الاتحاد الأفريقي ومكاتب المنظمة الدولية للهجرة في جنيف وأفريقيا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates