أخبار إفريقيا

الإتحاد الإفريقي: ينظم منتدى العدالة الانتقالية  

لتعزيز الصلة بين السلام والأمن والعدالة والتنمية 

 

الراصد الإثيوبي -أديس أبابا

الإثنين 19 سبتمبر 2022

نظمت مفوضية الاتحاد الأفريقي إدارة الشؤون السياسية والسلام والأمن ومركز دراسة العنف والمصالحة بالتعاون مع لجنة الحقيقة والمصالحة في توغو النسخة السادسة من العدالة الانتقالية القارية عقد المنتدى في الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر 2022.

 ويهدف المنتدى مراجعة حالة العدالة الانتقالية في إفريقيا بهدف تعزيز آليات وممارسات العدالة الانتقالية في سياق رأس المال الاجتماعي .

واستمع المنتدى لكلمات لكل من لجنة الحقيقة والمصالحة في توغو ،أوا نانا دابويا ، الدكتور سولومون ديرسو ، اللجنة الأفريقية للإنسان والشعوب، السفير بانكول أديوي ، مفوض الشؤون السياسية والسلام التي، شددت على أهمية العدالة الانتقالية في كونها عنصرًا لتعزيز الصلة بين السلام والأمن العدالة والتنمية.

كما أكد المتحدثين أن سياسة العدالة الانتقالية للاتحاد الأفريقي هي واحدة من الأدوات القابلة للتطبيق لمعالجة النزاعات العنيفة وانعدام الأمن ونقص الديمقراطية في أفريقيا.

وتم تقسيم المنتدى الذي استمر ثلاثة أيام بشكل موضوعي إلى ثماني مجموعات بحثت إلى أي مدى استكشفت عمليات العدالة الانتقالية الشواغل المترابطة للتنمية والعدالة ؛ علاوة على ذلك ، فقد سلطت الضوء على تطبيق وقابلية تطبيق العدالة الانتقالية للتصدي للتحديات والأزمات الناشئة مثل تغير المناخ والنزاعات داخل وعبر الحدود والتي تهدد جميعها قدرة الشعوب الأفريقية على الصمود وأمنها الغذائي وتنميتها الاجتماعية والاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  (To Type in English, deselect the checkbox. Read more here)
زر الذهاب إلى الأعلى
Lingual Support by India Fascinates